mercredi 17 septembre 2014

كيف تشكل وعي أبناءك ؟



نَم لدي أبنائك وعيًا دينياً.
إن الإيمان باللَه يمنح الأبناء سببًا للقيام بالأعمال الصالحة كما أن المشاركة في الشعائر الدينية تذكرهم بأهمية الخيارات الأخلاقية. ويساعد أيضًا الدين في جعل الأبناء يفهمون العالم. وقد توفر المشاركة في الشعائر الدينية المجمعة جماعة اجتماعية بديلة للجماعة الاجتماعية في المدرسة. وعندما لا تكون الأمور بخير في المدرسة سيجد أبناؤك أصدقاء لهم في هذه الشعائر يمكنهم الاعتماد عليهم من أجل الدعم والعون. 

لا تتوقع أبدًا أن يكون أبناؤك كاملين.
بعض الأطفال محبون للكمال بطبيعتهم. وهذه السمة تدفعهم لبذل أقصي جهودهم لكن يمكن أيضًا أن تسبب لهم الكثي من الضغوط. كما أن ناشد الكمال من المحتمل ألا يجرب أشياء جديدة لأنه يؤمن أنه لن ينجح. إن توضيح أنه لا أحد يتمتع بالكمال لطفلك وإعلامه أنه لا بأس في أن يخفق أحيانًا يشجعه على القيام بالمخاطرة.


شجع أبناءك على مساعدة المحرومين
عندما يرى الأبناء المعاناة اليومية للأشخاص الواقعين في ظروف صعبة سوف يقدرون ما يمتلكونه. فكر في القيام بأعمال خيرية أنت وأسرتك. وبهذه الطريقة يمكنك أن تدعم قضية تؤمن بها وتقدم درسًا قيمًا لأبنائك وتقضي الوقت معهم وتشركهم في اهتماماتك.

اذهب بأبنائك إلي الأماكن الطبيعية.
إن التواجد في الخارج يساعد الأبناء على إدراك أنهم جزء من الطبيعة الأكبر. اغرس فيهم حسًَا باحترام الألوان الجميلة وأشكال الأشجار والأزهار والأفق. وسوف يدرك أبناؤك روعة هذه الأشياء أيضًا.

شجع أبناءك على الجلوس في الصف الأول في المدرسة أو دور العبادة.
فإذا جلسوا في الصف الأمامي فسوف ينتبهون أكثر إلي ما يقوله المعلم أو رجل الدين. فالأطفال الذين يجلسون في الصفوف الأخير من المتحمل أن يشردوا بأذهانهم ويغفلوا عن الدروس المهمة.

علم أبناءك أن الإيمان ضروري للتعامل مع تحديات الحياة.
عندما يؤمن أبناؤك بالله فهذا الأيمان يمنهم الأمل حتي في أصعب لحظات الحياة. 

علم أبناءك أن أحد أسباب وجودهم في الحياة هو جعل العالم مكانًا أفضل. 
أوضح لأبنائك أن كل شخص يمكن أن يصنع فارقًا. وعلمهم أنه من واجبهم كأفراد صالحين أن يستخدموا مواهبهم من أجل مساعدة الآخرين وإضافة القيمة للعالم من حولهم.

شجع أبناءك على التطوع من أجل مساعدة المحتاجين.
إن هذا العمل سوف يمنحهم شعروًا رائعًا بأنهم مهمون ويجعلهم ينظرون للحياة نظرة سليمة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire